شركة غاز القاهرة
شركة غاز القاهرة
محطة الغاز بموقع مدينة بدر
أعمال الحفر للشبكات الأرضية بمعدات الشركة - الفيرمير
أعمال التركيبات الخارجية
أعمال التركيبات الداخلية
أعمال التحويلات الداخلية
تشغيل وصيانة المحطات
تشغيل وصيانة المحطات
أعمال إعادة الشئ لاصله
Skip Navigation Links
 

الحلم أصبح حقيقة...الغاز الطبيعي يضئ محافظة الشرقية
2019 الإثنين 29 يوليه
 

لم تكن الخطة القومية لتوصيل الغاز الطبيعي إلى محافظة الشرقية مجرد أحلام، بل هي آمال وضعها قطاع البترول لكي يتحدى الواقع ويقفز به إلى المستقبل.. وفي خلال مدة لم تتجاوز العام ونصف العام منذ إسناد الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية عمليات توصيل الغاز الطبيعي لخمسة مراكز بمحافظة الشرقية إلى شركة غاز القاهرة...ومنذ ذلك الحين والشركة تمضي بخُطا ثابتة لتنفيذ الأهداف الموضوعة على كافة المحاور...

 

ونجحت شركة غاز القاهرة في انطلاقتها الهائلة خارج القاهرة لتنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي لمراكز (مشتول السوق، ههيا، الإبراهيمية، ديرب نجم، القرين) وجرى تنفيذ حزمة من المشروعات العملاقة للبنية التحتية اللازمة لأعمال مد خطوط الغاز الرئسية بطول 80 كم، وتنفيذ 355 كم شبكات ارضية داخل القطاعات السكنية (الخطة العاجلة) بالإضافة إلى إقامة محطتين لتخفيض الضغط وإضافة الرائحة ... وذلك قبل الموعد المحدد، ليقود هذا المشروع الإسترتيجي محافظة الشرقية - ثالث أكبر محافظات مصر تعداداً للسكان- لنقلة حضارية وتنموية كبيرة، ولتكتمل معها منظومة الطاقة التي تعتمد عليها المنازل.

 

ولاشك أن تنفيذ خط غاز الشرقية شهد العديد من الصعاب والتحديات التي تمثلت في التحديات الجغرافية من مناطق زراعية ذات طبيعة خاصة، بخلاف تنفيذ 37 تعدية تشمل الطرق والسكك الحديدية والترع والمصارف – بالإضافة إلى أكبر تعدية تم تنفيذها في بحر مويس بمنطقة ههيا والإبراهيمية...وكذلك تحديات فنية تمثلت في الفجوة بين الكوادر المتخصصة ونمو حجم الأعمال، والتي تم تجاوزها من خلال بناء قدرات تدريبية أفضت إلى زيادة العمالة الفنية اللازمة لتحقيق استمرارية العملية الإنتاجية.

 

واستمرارا لدورها الفاعل في الإسراع بمعدلات توصيل الغاز الطبيعي لقرى ومدن محافظة الشرقية، قامت الشركة بتوصيل أكثر من 21 ألف عميل منزلي بالغاز الطبيعي بمركز ومدينة مشتول السوق والقرى التابعة لها ( كفر إبراش،  و دهمشا،  والعجمي) .

 

كما تم تشغييل ما يقرب من 12 ألف عميل بالغاز الطبيعي بمركز ههيا وقرية المهدية التابعة لها، بالإضافة إلى تزويد 1000 عميل بخدمة الغاز الطبيعي بمركزالأسدية، ومركزومدينة القرين..ليصل  إجمالي عدد العملاء المحولين بالغاز الطبيعي إلى 31 ألف عميل حتي نهاية يونيه 2019.

 

وفي ضوء التزامها الدائم بتطوير مناطق أعمالها في محافظة الشرقية، حققت الشركة انطلاقة قوية في تطوير محطة تخفيض الضغط الرئيسية بمركز ومدينة بلبيس،  حيث قامت فور تكليفها من الشركة القابضة بإعداد جدول زمني مضغوط لتشغيل وتطوير ورفع كفاءة المحطة ودراسة المتطلبات العاجلة للقطاعات السكنية بالكميات والضغوط المطلوبة لما يزيد عن 40 ألف عميل، والبدء في المشروعات اللازمة لإمداد باقي العملاء المدرجين بالخطة بخدمة الغاز الطبيعي.










© جميع الحقوق الخاصة بالنشر محفوظة لشركة غاز القاهرة إحدى شركات قطاع البترول