شركة غاز القاهرة
شركة غاز القاهرة
محطة الغاز بموقع مدينة بدر
أعمال الحفر للشبكات الأرضية بمعدات الشركة - الفيرمير
أعمال التركيبات الخارجية
أعمال التركيبات الداخلية
أعمال التحويلات الداخلية
تشغيل وصيانة المحطات
تشغيل وصيانة المحطات
أعمال إعادة الشئ لاصله
Skip Navigation Links
 
 
نبذة عن الشركة   
 
 

   شركة غاز القاهرة ( نبذة عن الشركة )

 

تأسست شركة غاز القاهرة في 26 مايو عام 2008، كإحدى شركات قطاع البترول طبقاً لأحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار رقم 8 لسنة 1997، ولائحته التنفيذية، وكذلك قانون الشركات المساهمة رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية، بهدف تنفيذ مشروعات الغاز الطبيعي من إنشاء وإدارة وتشغيل شبكات وتركيبات ومحطات تخفيض الضغط للغاز الطبيعي وإعداده للتوزيع للعملاء، إلى جانب استلام الغاز الطبيعي من مواقع العمل وتسليمه إلى المستهلكين (صناعي - تجاري منزلي). وقد تطورت أعمال الشركة بشكل مستمر منذ إنشائها .. وفقاً للتطورات الاقتصادية والسياسية التي مرت بها البلاد.. وتشتهر غاز القاهرة الشركة الرائدة في مجال توصيل الغاز الطبيعي، بتطبيقها أخلاقيات نموذجية في العمل، كالمحافظة على البيئة، وخدمة المجتمع، وتشجيع العلاقات الإيجابية بين موظفيها. وتحظى غاز القاهرة بثقة شركات البترول الشقيقة كمقاول عام ومقاول من الباطن كشركة رائدة في مجال توصيل الغاز الطبيعي وصيانة المحطات والإشراف على أعمال الشبكات بمختلف أنحاء الجمهورية. ويكمن الجزء الرئيسي من أصول الشركة وأكثرها أهمية في كفاءة مهندسيها، حيث إن مهندسي الشركة معروفون بخبرتهم ودرايتهم القيمة وبسلوكيات العمل المهنية وهذا ما جعل من الشركة واحدة من الشركات الرائدة في مجال توصيل الغاز الطبيعي. وتحتفظ شركة غاز القاهرة وتفتخر بسجل حافل بقصص النجاح في المشروعات الكبرى وخاصة مشروع توصيل العاصمة الإدارية الجديدة بالغاز الطبيعي، ويعتبر إدراج شركة غاز القاهرة كأول شركة غاز تعمل بالعاصمة بمثابة حجر الزاوية في أن يصبح اسم الشركة لامعاً على مستوى شركات توصيل الغاز كشريك كُفء وموضع ثقة.

 

المساهمون

 

تأسست شركة غاز القاهرة في 26/5/2008 كشركة مساهمة مصرية بموجب أحكام القانون (8) لسنة 1997 والقانون 159 لسنة 1981 من قبل 3 شركات قطاع بترول رئيسية:

    1. الشركة المصرية للغاز الطبيعي (جاسكو) بحصة 33.4٪.

    2. شركة المشروعات البترولية والاستثشارات الفنية (بتروجــت) بحصة 33.3٪.

    3. الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي في المدن (تاون غاز) بحصة 33.3٪.

                                  


المصرية للغازات الطبيعية (جاسكـــو)


تم إنشاء الشركة المصرية للغازات الطبيعية (جاسكو) عام 1997 على أن يكون دورها الرئيسى هو عملية نقل وتوزيع منتج الغاز الطبيعى من خلال إنشاء ومد الشبكة القومية للغازات الطبيعية. ونظراً لكونها المتحكم الرئيسى فى تلك الشبكة فقد تحدد نشاط الشركة من خلال إمداد السوق المحلى بالغاز الطبيعى ولعل من أهم عملاء الشركة فى السوق المحلى هم محطات الطاقة الكهربائية وشركات توصيل الغاز الطبيعى للقطاعات السكنية والتجارية والصناعية ومحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى والشركات العاملة بمجال البتروكيماويات. كما لعبت الشركة المصرية للغازات الطبيعية (جاسكـــو) دوراً كبيراً فى عملية تصدير الغاز الطبيعى إلى دول أخرى بالمشاركة فى مشروع خط الغاز العربى، حيث بدأت نشاط التصدير عام 2003 بداية بدولة الأردن ثم سوريا ثم لبنان وجارٍ الإنتهاء من عملية التصدير لدولة تركيا، وقد بدأت الشركة فى تصدير منتج الغاز المسال (LNG ) عام 2005.


المشروعات البترولية والاستثشارات الفنية (بتروجــت)


شركة المشروعات البترولية والاستثشارات الفنية (بتروجــت) وهي إحدى شركات قطاع البترول المصري والتي تأسست عام 1975 كشركة مساهمة مصرية ولديها أكثر من 35 سنة خبرة وفريق عمل قوامه 26 ألف شخص، كما تمتلك أسطول من المعدات الحديثة وتعد شركة المشروعات البترولية والاستثشارات الفنية (بتروجــت) مقاول متخصص في تقديم الخدمات الهندسية للشركات العاملة بمجال البترول والغاز والبتروكيماويات ومشاريع الطاقة. وقد امتدت خدماتها لتشمل مشاريع البنية التحتية والمباني لتحقق بتلك الخدمات خلال الأربعة عقود المنصرمة اسم شركة المشروعات البترولية والاستثشارات الفنية (بتروجــت) والذى أصبح من أهم الأسماء التي تقدم خدمة عالية الجودة فى الشرق الأوسط

 

المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن (تاون جاس)


تعد الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن (تاون جاس) من أكثر الشركات عراقة في مجال الغاز الطبيعي وهي ضمن الشركات التابعة للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية والمتخصصة في تنفيذ كافة الأعمال المتعلقة بإدخال الغاز الطبيعي بمناطق امتياز الشركة بمحافظات (القاهرة - الجيزة - الإسكندرية - بورسعيد - الإسماعيلية) وذلك باستخدام أحدث التقنيات للوصول إلى المعدلات القياسية للتشغيل الآمن وتحقيق الأهداف المنشودة، لذلك تسعى الشركة إلى توصيل الغاز الطبيعي إلي 280 ألف عميل منزلي و 7 محطات تموين سيارات بجميع مناطق امتياز الشركة بالمحافظات المختلفة وقد تأسست الشركة بغرض إنشاء وإدارة وتشغيل مشروعات توصيل الغاز الطبيعي وهو أحد المشروعات القومية لقطاع البترول ليكون بديلاً عن البوتاجاز وبعض المنتجات البترولية السائلة ولما له من فوائد اقتصادية وبيئية .


رأس المال

    رأس المال المرخص به            100 مليون جنيه. 

    رأس المال المصدر                 50 مليون جنيه.

    رأس المال المدفوع                 50 مليون جنيه ( سدد بالكامل).

   

© جميع الحقوق الخاصة بالنشر محفوظة لشركة غاز القاهرة إحدى شركات قطاع البترول